آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال مدير شركة 'وانا' السابق بسبب شكاية من اتصلالت المغرب وإينوي

اعتقال مدير شركة 'وانا' السابق بسبب شكاية من اتصلالت المغرب وإينوي

أحالت عناصر الأمن الوطني صباح يوم أمس الأربعاء على المحكمة الجناحية بابتدائية الدار البيضاء، كريم زاز المدير العام السابق لشركة "وانا" للاتصالات، إلى جانب 11 إطارا بتهم تتعلق بالتزوير واستعماله والمشاركة.

وقد أمر وكيل الملك بمحكمة "القطب الجنحي" الابتدائية بالبيضاء ،بإيداع كريم زاز، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة مع 11 شخصا على خلفية تورطهم في قرصنة مكالمات هاتفية دولية وتحويلها إلى مكالمات محلية لبيعها للزيناء المغاربة.

وسيقضي كريم زاز، الحامل للجنسية الفرنسية، وصاحب شركة Maroc connect، أول يوم له في السجن في انتظار عرضه على المحكمة.

وحسب مصادر مقربة من التحقيق،فإن زاز متورط في اختلاس مبالغ مالية تقدر بملايين الدراهم ، وقد أظهر إخضاع المكالمات الصادرة والواردة على هاتفه النقال،وجود مكالمات عدة بين زاز وبعض المتهمين الآخرين تتعلق بمبالغ مالية، لحد أن زاز خاطب أحد المتهمين في الملف بالقول " متنساش دوز ليا معاك لفلوس للدار"، في إشارة واضحة لمبالغ مالية مستخلصة من قرصنة المكالمات الدولية وتحويلها إلى محلية.

وقد تم توقيف كريم زاز والمسؤولين الآخرين، على اثر شكايتين تقدمت بهما كل من اتصالات المغرب وإينوي لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضد شركة "تنشط في مجال تهريب المكالمات الدولية" .وقد أحالت النيابة العامة الملف على الفرقة الوطنية التي تشرف على التحقيق في هذه القضية.

وعليه فإن المدير العام السابق لشركة" وانا" يتابع بتهم اختلاس مبالغ مالية تقدر بملايين الدراهم،عبر إنشائه بمعية بعض أصدقائه لست(6) شركات كانت تستقبل المكالمات الدولية وتحولها إلى مكالمات محلية مع السطو على الأسعار في إضرار واضح بمصالح شركة"وانا" التي كان كريم زاز يرأس إدارتها العامة.
ومن بين الشركات التي كانت تقرصن المكالمات،هناك،"سيارت" و"آه كوم".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أسمهان بلحاج
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-06 14:29:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك